تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة بالتشكيل برواية قالون



تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة بالتشكيل برواية قالون
تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة بالتشكيل برواية قالون

تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة بالتشكيل برواية قالون, سورة البقرة من أكبر السور في كتاب الله عز وجل القرأن الكريم إذ نجد في حياتنا اليومية أن هناك الكثير من المسلمين يقومون بقرائة سورة البقرة و لكنهم لا يعلمون ما هي فوائد و حسنات و أجور سورة البقرة كلها.

إذ فقط يعلموا بأن كل حرف يقومون بقرائته من السورة و أي سورة أخرى يكسبون حسنة و الله يضاعف في كل حسنة عشرة أضعاف و لكن يوجد هناك المزيد من الفوائد و الحسنات و الأجور لمن يقوم بقرائة سورة البقرة و اليوم سوف نقدم لكم شرح مبسط حول فوائد سورة البقرة و سوف نقدم لكم في نهاية المقالة رابط لتحميل سورة البقرة كاملة مكتوبة بالتشكيل القرأني برواية قالون و ذلك لأنها مطلوبة بشكل كبير في هذه الفترة.

يمكنك تحميل أيضا : تحميل سورة البقرة مكتوبة كاملة مع التفسير

يمكنك تحميل أيضا : سورة البقرة مكتوبة برواية ورش pdf

إذ بعد سأل العديد من المفسرين و المشايخ في دار القرأن و السنة تبين أنه بشكل عام سورة البقرة تقوم بإزالة السحر و الحسد و المس و القلق و الحزن و التشائم و الإكتئاب عن الذين يقومون بقرائة سورة البقرة, إذ نجد في هذه الفترة من الزمن أن هناك الكثير و الكثير من المسلمين الذين يعانون من قلق في التفكير و إكتئاب و تشويش و لكن بعد أن تمكنوا من قرائة سورة البقرة تم بحمد الله لازالة الهم و الكابة عن نفوس المسلمين و الأن أصبح بإمكان كافة المتابعين تحميل سورة البقرة كاملة برواية قالون من الإنترنت برابط مباشر.

أما بالنسبة للفوائد الأخرى التي تقدمها لنا سورة البقرة ومن أهم هذه الفوائد و الذي يرغب بها الكثير من المسلمين حول العالم هي طرد الشياطين و الحاسدين من البيت وذلك لكي يتمكن سكان هذا البيت من العيش حياة تكافلية لا تعاني من حسد أو مشاكل.

كما و سوف نقدم لكم الأن بعض الأحاديث عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم تبين فائدة من فوائد سورة البقرة أو مجموعة من الفوائد الصغيرة و لمعرفة هذه الفوائد شاهد الأحاديث التالية:

أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن الفضل العظيم لسورة البقرة كاملة ، ولبعض آياتها العظيمة مثل ” آية الكرسي ” و آخر آيتين منها ، ومما ذكره صلى الله عليه وسلم في فضلها أن الشياطين تفر من البيت الذي تُقرأ فيه هذه السورة ، وأنها نافعة في الوقاية من السحر وفي علاجه .

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفِر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ) رواه مسلم ( 780 ) .

قال النووي – رحمه الله – :

هكذا ضبطه الجمهور ” ينفِر ” ورواه بعض رواة مسلم ” يفرُّ ” وكلاهما صحيح .

” شرح مسلم ” ( 6 / 69 ) .

عن أبي أمامة الباهلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البَطَلة ) رواه مسلم ( 804 ) .

البَطَلة : السحرة .

ولا يشترط قراءتها بصوت مرتفع ، بل يكفي أن تُقرأ تتلى في البيت ، ولو مع خفض الصوت ، كما لا يشترط أن تُقرأ دفعة واحدة ، بل يمكن أن تُقرأ على مراحل ، ولا يشترط أن يكون القارئ واحداً من أهل البيت ، بل لو وزعت بينهم لجاز ، وإن كان الأفضل في كل ذلك أن تُقرأ دفعة واحدة ومن شخص واحد .

ولا يجوز أن يُعتد بقراءة الصوت الخارج من إذاعة أو شريط ، بل لا بدَّ من مباشرة القراءة من أهل البيت أنفسهم .

سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله – :

هناك حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الإنسان لو قرأ سورة ” البقرة ” لا يدخل الشيطان في بيته ، لكن لو كانت السورة مسجلة على شريط هل يحصل نفس الأمر ؟

فأجاب :

لا ، لا ، صوت الشريط ليس بشيء ، لا يفيد ؛ لأنه لا يقال ” قرأ القرآن ” ، يقال : ” استمع إلى صوت قارئ سابق ” ، ولهذا لو سجَّلنا أذان مؤذن فإذا جاء الوقت جعلناه في ” الميكرفون ” وتركناه يؤذن هل يُجزئ ؟ لا يجزئ ، ولو سجلنا خطبة مثيرة ، فلما جاء يوم الجمعة وضعنا هذا المسجل وفيه الشريط أمام ” الميكرفون ” فقال المسجل ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ” ثم أذَّن المؤذن ، ثم قام فخطب ، هل تُجزئ ؟ لا تُجزئ ، لماذا ؟ لأن هذا تسجيل صوتٍ ماضٍ ، كما لو أنك كتبته في ورقة أو وضعتَ مصحفاً في البيت ، هل يُجزئ عن القراءة ؟ لا يُجزئ .

أما الأن فسوف نقدم لكم رابط لتحميل سورة البقرة كاملة براوية قالون بصيغة pdf حيث يمكنكم الان و بسهولة كبيرة تحميل سورة البقرة كاملة و قرائتها من خلال هاتفك الأندرويد أو النوكيا أو الأيباد أو الأيفون أو حتى الكمبيوتر و بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت و هذا ما جعل عملية قرائة سورة البقرة أكثر سهولة.

التحميل من هنا





التحميل من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *