سي مونكي – تحميل برنامج التصفح SeaMonkey



شعار برنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015
شعار برنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015

 

نبذة عن برنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015:

يعتبر برنامج التصفح سي مونكي SeaMonkey من اشهر برامج التصفح واكثرها انتشاراً في العالم، حيث يقدر عدد المستخدمين للبرنامج حوالي الـ 300 مليون مستخدم  من مختلف العالم، وهذا الحجم من المستخدمين للبرنامج لا يمكن وجوده الا اذا كان المتصفح مميزاً.

ويتميز برنامج SeaMonkey 2015 بالكثير من المميزات، كما يزيد استخدام البرنامج لوجود اصدار خاص ونسخة خاصة بالاجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد Android Os.

ويعتبر هذا الاصدار من البرنامج بمثابة مواكبة للتطور وللتقدم التكنولوجي الذي لا يكاد ان تجد شخص لا يستخدم مثل هذه الاجهزة (الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية)، مما جعل مطوري برنامج سي مونكي 2015 يقومون باجراء العديد من التحديثات المميزة على اصدار  ونسخة برنامج التصفح سي مونكي SeaMonkey 2015 المتوافق مع الاجهزة اللوحية والهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الاندرويد Android Os.

يتمتع برنامج التصفح سي مونكي SeaMonkey 2015 في اصداره الجديد لعام 2015م بالعديد من المميزات والخصائص دعونا نتعرف عليها في عدة نقاط نتعرف عليها كالتالي:

  • يتوافق البرنامج مع كافة انظمة التشغيل للحاسوب والاجهزة اللوحية والهواتف الذكية:

 

برنامج التصفح SeaMonkey 2015 متوافق مع كافة انظمة التشغيل للحاسوب والتي ابرزها (نظام تشغيل ويندوز Windows Os، ونظام تشغيل يونكس Unix Os، ونظام تشغيل لينكس Linex Os، ونظام تشغيل ماكينتوش Macintosh Os، …الخ).

 

كما ويدعم البرنامج الاجهزة اللوحية والهواتف الحديثة والتي تعمل بنظام الاندرويد Android Os، فقد صممت الشركة المنتجة لهذه الاجهزة نسخة خاصة تتوافق مع خصائص وطبيعة الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

 

  • يتمتع برنامج SeaMonkey 2015 بسرعته الفائقة في التصفح لمواقع الويب:

 

برنامج التصفح SeaMonkey 2015 يتمتع بسرعة عالية في تصفح الانترنت، وذلك ما ستلاحظه عند استخدامه وخاصة استخدامك لهذا الاصدار من برنامج سي مونكي، وستجد الفرق بينه وبين اي برنامج تصفح آخر خصوصاً أثناء القيام بتحميل صفحات الويب من خلاله.

 

ومن الامور المميزة لبرنامج سي مونكي هو تفوقه في سرعة الاداء على الكثير من برامج التصفح المعروفة كـ (متصفح موزيلا فاير فوكس Mozila Firefox، وبرنامج التصفح Explorer، وبرنامج التصفح Google Chrome)، وهذا التفوق جاء نتيجة للعديد من تجارب الاداء وتجارب السرعة بين البرنامج وبرامج التصفح المميزة والمشهورة لدى المستخدمين حول العالم بأكمله.

 

  • يتيح لك البرنامج امكانية اجراء تخصيصات يدوية:

 

يوفر لك SeaMonkey 2015 امكانية اجراء مجموعة من التخصيصات لشكل المتصفح واطاره، وذلك من خلال احتوائه على مجموعة متعددة وكبيرة من الأشكال المصممة والثيمات التي صممت من قبل مبرمجي شركة سي مونكي.

 

  • البرنامج يتمتع بمرونة عالية في الاستخدام:

 

من الامور الهامة لبرامج التصفح هو تمتعهم بالمرونة كي يستطيع المستخدم التعامل مع البرنامج بحسب رغبته، فبرنامج التصفح سي مونكي يدعم امكانية الاحتفاظ ببيانات التسجيل المدخلة على صفحات ومواقع الانترنت كادخال (اسم المستخدم User Name، وكلمة المرور Password …الخ).

 

ويتيح لك البرنامج امكانية الاحتفاظ بمواقع الويب التي تفضلها وتحفظ لديك والتي تقوم بزيارتها بشكل مستمر وذلك من خلال القيام بحفظها في المفضلة التابعة للبرنامج، ولكي تتمتع باستخدام هذه الخصائص كلها يجب عليك القيام بإنشاء حساب شخصي في موقع البرنامج.

 

وذلك لتستخدم البيانات المحفوظة ومواقع الويب الموجودة في المفضلة لديك من اي مكان وفي اي وقت تريد حتى عند قيامك بتصفح الانترنت من حاسوب آخر غير حاسوبك الشخصي كقيامك باستخدام المتصفح من مكان العمل.

 

  • يوفر لك البرنامج الامان والخصوصية بدرجة كبيرة من خلال بروتوكولات خاصة بالامان:

 

من ابرز مميزات برنامج التصفح SeaMonkey 2015، تمتعه بالعديد من المميزات في الامان والخصوصية، فمثلاً يستطيع البرنامج القيام بمهامه الامنية التالية: (كإزالة معلومات وبيانات التصفح من الـ History، وإزالة ملفات الكوكيز المحفوظة، واستخدام كلمة مرور لدخول المتصفح وبدء تصفح الانترنت ومواقع الويب.

 

ويعمل على حظر التطبيقات والبرامج الضارة، أيضاً يحظر صفحات الويب الضارة والتي تتمتع بعمليات التحايل والنصب على المستخدمين للانترنت او التي تحتوي على الفيروسات،… الخ)، حيث يتم هذا العمل من خلال مجموعة من البروتوكولات التي تم تطويرها وهي خاصة بعمليات الحفاظ على الامان والخصوصية للمستخدم وذلك مثل: (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن Https).

 

  • يوفر البرنامج خاصية حجب محتويات المواقع الغير مرغوبة:

 

تستطيع من خلال البرنامج حجب المواقع الضارة والتي لا ترغب بظهورها كمواقع :(التعدي على حقوق الغير، المواقع الاباحية، مواقع النصب والتحايل،… الخ).

 

ولكي تتمكن من حجب اي صفحة تريد يمكنك ذلك من خلال القيام بالضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار حجب المحتوى من القائمة المنسدلة ومن ثم اختيار صفحة الويب التي لا ترغب بها وتريد حجبها.

 

معلومات هامة عن برنامج التصفح SeaMonkey 2015 قبيل القيام بتحميله:

  • اسم البرنامج: سي مونكي SeaMonkey
  • حجم البرنامج: 31 ميجا بايت تقريباً
  • الشركة المصنعة: Mozilla Organization Company
  • تصنيف البرنامج: برامج التصفح
  • ترخيص البرنامج: مجاني Free
  • توافق البرنامج: متوافق مع كافة انظمة التشغيل لـ (الحاسوب، والاجهزة اللوحية، والهواتف الذكية) التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد Android Os.

 

مقارنة نسبة استخدام برنامج التصفح سي مونكي SeaMonkey 2015 لنسخة الحاسوب مع نسخة الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية :

نجد ان معظم مستخدمي الانترنت يقومون بتصفح مواقع الويب من خلال برامج عدة ومن ابرزها برنامج التصفح موزيلا فايرفوكس Mozela Firefox، وبرنامج التصفح جوجل كروم Google Chrome، وبرنامج التصفح انترنت اكسبلورر Exeplorer، وبرنامج التصفح اوبرا Opera).

ويوجد تدني واضح في استخدام برنامج سي مونكي نظراً لعدم معرفة المستخدمين باهميته ومميزاته في التصفح وذلك بالنسبة للنسخة الخاصة بالحاسوب فقد كانت نسبة الاستخدام حوالي 20%، اما النسبة لاستخدام برنامج التصفح سي مونكي 2015 والخاصة بالاجهزة اللوحية والهواتف الذكية نجد ان في هذا الاصدار من البرنامج قد تحققت الكثير من الارقام التي تثبت وتقر بان هنالك زيادة كبيرة جداً في استخدام البرنامج في الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد Android Os.

وبرغم كل المميزات والخصائص هذه إإلا ان لبرنامج سي مونكي بعض العيوب نذكرها كالتالي : (البرنامج لا يدعم الاضافات الخارجية ويمنع دمجها مع المتصفح، كما لا يدعم اي ارتباط مع برامج التحميل الاخرى).

ولعل هذه العيوب لن نجدها في الاصدارات اللاحقة من البرنامج حيث يوجد توجه كبير من قبل مبرمجي التطبيقات المحترفون في الشركة المصنعة لبرنامج التصفح سي مونكي، بأن يقوموا بالعمل على تحسين البرنامج وزيادة الكثير من الاضافات والمميزات والحد من هذه العيوب والعمل على تبديلها بمميزات وخصائص أفضل من المميزات والخصائص الحالية.

تابع معنا عزيزي الزائر العرض المرئي الذي يحتوي على طريق كيفية تنصيب برنامج التصفح SeaMonkey 2015:

يمكنك عزيزي الزائر متابعة مجموعة الصور التي توضح كيفية تنصيب برنامج التصفح سي مونكي SeaMonkey 2015:

SeaMonky 2015
الخطوة الاولى لتنصيب برنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015
سي مونكي
الخطوة الثانية من تنصيب برنامج سي منكي 2015 وهي قبول شروط البرنامج للاستخدام
سي مونكي 2015
الخطوة الثاثلة من تنصيب البرنامج وهي اختيار حزمة البرنامج اما قياسية او متقدمة
برنامج التصفح سي مونكي
الخطوة الرابعة من تنصيب البرنامج وهي مكان تنصيب البرنامج على القرص الصلب C
برنامج التصفح SeaMonky 2015
الخطوة الخامسة من تنصيب برنامج SeaMonky 2015 وهي تحميل بيانات البرنامج
الخطوة الاخيرة من تنصيب SeaMonky 2015
الخطوة السادسة والاخيرة من تنصيب برنامج التصفح SeaMonky 2015
برنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015 اثناء الاستخدام
صورة للواجهة الرئيسية لبرنامج التصفح سي مونكي SeaMonky 2015 بعد التنصيب (اثناء الاستخدام)

 

وصلنا لختام شرحنا لبرنامج التصفحسي مونكي 2015، ونرجو ان تكونوا استفدتم من الشرح المرفق اعلاه، وندعوكم للعمل بكل ثقة على تحميل البرنامج من خلال موقعنا الاول للبرامج المجانية ومتابعة الشرح المرئي والمصور للتمكن من تنصيب البرنامج بالشكل الصحيح.

كما وندعوكم لمتابعة جديد البرامج التي يتم تحميلها على موقع الاول للبرامج المجانية مع العلم بأن برامجنا مجانية 100% ويتم تحميلها من خلال روابط مباشرة لا تحتوي على نوافذ اعلانية ومنبثقة ومزعجة للمستخدم.

كما ويسرنا متابعتكم وزيارتكم لشروحات البرامج المرئية من خلال قناة موقع الاول للبرامج على موقع اليوتيوب.

التحميل من هنا





التحميل من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *