تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا



تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا

تحميل برنامج جوجل ايرث، تحميل google earth، google earth، تحميل جوجل ايرث 2015
تحميل برنامج جوجل ايرث، تحميل google earth، google earth، تحميل جوجل ايرث 2015

نبدأ على بركة الله بالشرح للبرنامج المميز والشهير برنامج جوجل ايرث Google Earth:

  يعد برنامج جوجل ايرث Google Earth من البرامج الخاصة بالتجول والمعاينة للكرة الارضية وذلك بشكل افتراضي بواسطة صور يتم اخذها وفق تسلسل زمني معين من خلال الاقمار الصناعية المنتشرة فوق سطح الارض وتكون هذه الاقمار على ارتفاع 10000 _ 20000 كم عن سطح الارض والتي تعتمد على نظامين في العمل ومنهم على سبيل المثال نظام الثريا و نظام ارديوم واللذان يستخدمان لنقل الاتصالات بين الدول ولنقل الانترنت ولالتقاط صور للكرة الارضية وللمعاينة واخذ الصور الافتراضية لسطح الأرض.

سنتحدث ايضاً عن برنامج جوجل ايرث بشكل مفصل حيث ان البرنامج من انتاج شركة جوجل Google Company ، والتي وضعت في هذا الاصدار لعام 2015 الكثير من المميزات التي يتفوق من خلالها على البرامج الشبيهة منه وعلى اصدار نفس الشركة للعام المنصرم وسنقوم سوياً بتفقد المميزات والاختلاف بين الاصدارات السابقة والاصدار الاخير لعام 2015، ففور تحميلك لبرنامج جوجل ايرث Google Earth ستتمكن من معاينة الكرة الارضية والعالم برمته وذلك من خلال نظرة افتراضية، اذ يتيح لك هذا البرنامج التحليق وتصفح مجموعة من الصور الإفتراضية لما تريد رؤيته من سطح الأرض، وتعرض هذه الصور بواسطة الأقمار الإصطناعية التي قمنا بشرح عملها والتحدث عنها اعلاه. بل ويمكنك في هذا الاصدار رؤية اي جسم معلق في السماء كالمنطاد العسكري او الاجهزة المعلقة في السماء والخاصة بعلماء الفلك، ويمكنك ايضاً إكتشاف المحتويات الجغرافية في اي وقت ومن اي مكان في العالم، ويمكنك ايضاً حفظ الصور التي تريدها وعمل مشاركة للصور الملتقطة والكتابة على المناطق الجغرافية للحفاظ على المعرفة لديك او لمشاركة هذه الصور مع اصدقائك او مع زملائك في العمل.

يعرض برنامج Google Earth الصور بواسطة الأقمار الاصطناعية والتي بدورها تعطينا صوراً ذات تباين ودقة مقارنة لما تراه بالعين على سطح الارض ما يتيح لك ولمستخدمي البرنامج التعرف بصرياً على الأشياء المتوسطة الحجم، مثل الطرق والسيارات و المنازل والفنادق فانت سترى هذا كله وكأنك طيار تقود طائرة من ارتفاع ليس بكبير عن سطح الارض، ومن الامور المثيرة للاهتمام هو وجود مجموعة صور حقيقية وليست افتراضية للاماكن المشهورة، وعلاوة على ذلك انك بامكانك رؤية المباني والطرق من الجوانب وذلك لان البرنامج يستخدم الصور ثلاثية الابعاد فتستطيع النظر من جميع الزوايا فهو ذو دقة جد كبيرة ويتميز بدرجة عالية من الوضوح، ولكن في الغالب، يتم التصوير من الاقمار الصناعية لسطح الارض بمسافة لا تقل عن 15 متر وهذه ميزة جديدة مما يتيح لك رؤية الاماكن والطرق بدقة وكأنك محلق في السماء لبعد 15 متر.

تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا:

– يمكنك التحليق في فضاء Google Earth حتى تصل لمكان سكنك او مكان عملك او اي مكان تريد، وكأنك تستقل طائرة خاصة. كل ما عليك فعله هو كتابة عنوانك في مربع البحث وسيتوجه البرنامج لقاعدة البيانات الخاصة به ويقوم بالتحليق بك والوصول للهدف الذي قمت بالبحث عنه وهذا طبعاً لا يستغرق وقتاً طويلا فيتم خلال بضع ثواني، إبحث في رحلتك اثناء تحليقك بالبرنامج على المدارس و المنتزهات والشواطئ، والملاعب والفنادق القريبة منك وتأكد من ان البرنامج يعمل بدقة

– أيضاً صار بامكانك الحصول على دليل لك اثناء سفرك فمن خلال البرنامج يمكنك تحديد نقطة تواجدك والنقطة التي تريد الذهاب اليها ومباشرة سيقوم البرنامج برسم مجموعة من الطرق التي تؤدي للنقطة التي تريد الذهاب لها وسيضع لك ايضاً الطرق المختصرة ويحدد لك الوقت المفترض للوصول للمكان الذي تنوي الذهاب اليه، تماماً كما يتم عند استخدام برنامج التوقيع الكوني GBS، فهذا البرنامج يعتمد على علم يسمى نظم المعلومات الجغرافية GIs وهو العلم الذي يهتم بعمل قاعدة بيانات ضخمة من خلال تصوير المناطق الجغرافية من خلال عربة تتنقل وتصور الاماكن ويتم وضع البيانات على الصور ويقوم بارشفتها ووضعها داخل قاعدة البيانات لاستخدامها عند البحث مما يعطي دقة ووضوح اكثر للمستخدم.
– ويمكنك ايضاً حفظ وعمل نسخ احتياطية للصور التي تريد ومشاركة الصور والبيانات مع اصدقائك وزملائك في العمل، ويمكن ايضاً اضافة مجموعة من الملاحظات التي تهمك او عنونة المناطق والطرق التي تريد.

– يتميز البرنامج ايضاً بسهولة الاستخدام والوضوح التام فكل ما تريده موجود على الواجهة الرئيسية للتطبيق ومن خلال القوائم او من خلال استخدام ازرار الكيبورد للاختصارات او باستخدام الفأرة للتحريك والتصفح فهو يتيح تعدد الاستخدام.

– كما يمكنك قياس المسافات بين نقطتين على سطح الارض ولكن المسافة تكون مقاسة بالقياس الجوي الافقي ولا تقاس بناءً على الطرق والالتفافات.
– يمكنك الوصول للمباني والفنادق والشواطئ وكل ما تريد، وايضاً يمكنك رؤية ناطحات السحاب الاعلى في العالم والحصول على صور حقيقية لها.

– التحديث المستمر لما يحدث من تغيرات على سطح الارض فالبرنامج يقوم كل فترة بتغيير الصور الملتقطة سابقاً ويضع صوراً جديدة اقرب للواقع الذي تعيشه حتى لو كان التغير بسيط ولا يؤثر على صورة المكان وجغرافيته.
– يمكنك التنقل بواسطة الزاوية الملاحية حيث يمكنك الرؤية من جميع الزوايا لان البرنامج مصمم لصور ثلاثية الابعاد وهذه ميزة جديدة في هذا الاصدار ورائعة جداً.
– يمكنك ايضاً الانتقال بشكل سريع وسلس بين المواقع ويمكنك التحليق لاعلى ولاسفل اي التكبير والتصغير للصورة.
– ايضاً يحتوي برنامج Google Earth على تقنية الضوء والظل والتي يتم استخدامها لمعرفة الاوقات كالفجر والظهيرة والغروب … الخ.
– يدعم برنامج Google Earth عرض الطرق المتوفرة والملتفة بواسطة خرائط جوجل مابس (Google Maps) .


تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا:

ناشر البرنامج: شركة جوجل Google

اصدار البرنامج: الاصدار الاخير لعام 2015

انظمة التشغيل الداعمة لعمل البرنامج: نظام تشغيل ويندوز (ويندوز 8، ويندوز 7، ويندوز XP)

 


يمكنك ايضاً مشاهدة فيديو يوضح كيفية تنزيل البرنامج من خلال الرابط التالي لقناة موقع الاول للبرامج على يوتيوب:

فيديو شرح كيفية تنزيل برنامج جوجل ايرث Google Earth الاصدار الاخير لعام 2015م


لتحميل برنامج جوجل ايرث 2015 Google Earth برابط مباشر ومجاني يمكنك الضغط على الرابط ادناه:

تحميل برنامج جوجل ايرث 2015 Google Earth

نشكر لكم حسن قرائتكم وزيارتكم لموقعنا واهتمامكم لما نقوم بتنزيله في موقع الاول للبرامج ونكن لكم كل الاحترام والتقدير وندعوكم لمتابعة جديد الموقع وكل ما تحتاجونه وتهتموا به من برامج ستجدوه هنا بإذن الله.


ملاحظة/ لا تنسونا من عمل اشتراك  subscribe لقناة موقع الاول للبرامج عبر اليوتيوب وذلك من خلال زيارته عبر الرابط التالي:

قناة موقع الاول للبرامج على يوتيوب

حمل من هنا





التحميل من هنا

One thought on “تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا

  1. تنبيه: تحميل برنامج سناجيت 11 download snagit free برابط مباشر | الأول للبرامج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *