تحميل برنامج الرسام لتعديل الصور Dawonloud Paint.net 2017 مجانا



شعار برنامج تحرير الصور  الرسام Paint.net 2015
شعار برنامج تحرير الصور الرسام Paint.net

 

نبذة عن برنامج الرسام Paint :

برنامج الرسام من البرامج المخضرمة في عالم الحاسوب فهو برنامج قديم وحديث بنفس الوقت، وهو من البرامج التي يتم تنصيبها بشكل تلقائي مع حزمة الويندوز تماماً كبرنامج تحرير الفيديو الموفي ميكر Movie Maker، والكثير من المستخدمين يحتاجون لاستخدام برنامج الرسام لانجاز بعض المهام او التعديلات السريعة على الصور الخاصة او للكتابة على الصور لاثبات ملكيتها، وينقسم مستخدمي برنامج تحرير الصور الرسام الى ثلاثة اقسام رئيسية كالتالي:

القسم الأول:

وهم الاشخاص والمستخدمين الذين يحترفون العمل مع برنامج محرر الصور الرسام والذين يستخدموا البرنامج في عمل التصميمات الخاصة وهؤلاء الاشخاص يحتاجون لبرامج مساندة للعمل بجانب الرسام ففي الاعمال الصغيرة يستخدم برنامج الرسام، اما في حال وجود عمل كبير ويحتاج لتأثيرات وخصائص فيقوم هؤلاء المحترفين باستخدام برامج تحرير صور وتصميم بديلة لبرنامج الرسام كبرنامج التصميم الشهير الفوتوشوب   Photoshob وبرامج مجموعة الادوبي بشكل عام.

القسم الثاني:

هؤلاء هم الاشخاص الذين يسخدمون البرنامج لتحرير الصور لانجاز مهمة بسيطة وسريعة، ومثل هؤلاء الاشخاص يقومون باستخدام البرنامج لعمل تصاميمهم البسيطة، وممكن ان يقوموا بالاستعانة باساسيات برامج اخرى كبرامج مجموعة الادوبي بانواعها وبرنامج التصميم الفوتوشوب.

القسم الثالث:

وهم الاشخاص والمستخدمين الغير معنيين باجراء اي تعديلات او تحرير للصور وهم قلة وبما انك عزيزي الزائر تواجدت معنا في هذا اليوم وتقوم بتصفح شرح برنامج محرر الصور الرسام Paint فمن المؤكد انك لست من النوع الثالث الذي نقوم بذكره حالياً.

وبالتأكيد لن نقوم بالتحدث عن المستخدمين المصنفين في القسم الاول ولكننا سنتحدث عن هؤلاء المستخدميين الذين يتبعون ويندرجون تحت القسم الثاني، وهم في الغالب الذين يقومون باستخدام موقع بيكسلر العالمي لتحرير الصور واجراء بعض التأثيرات الطفيفة عليها، وهم ايضاً المستخدمون الذين يتجنبون العمل من خلال برامج الاحتراف كمن صنفناهم ضمن القسم الاول اعلاه.

ويعد برنامج تحرير الصور الرسام محرر مجاني للرسومات والصور، وهو مصمم خصيصاً لانظمة التشغيل التي من نوع ويندوز سواء نظام النواة 32 بت، او نظام النواة 64 بت، وبرنامج الرسام في بداية انشائه كان عبارة عن مشروع تخرج لاحد الطلاب في الجامعة الامريكية بواشنطن، تماماً كما كان موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك Facebook مشروعاً للتخرج للطالب مارك، وقد مر برنامج الرسام بالعديد من عمليات التطوير والتحسين في الاداء، مما جعله افضل برنامج لتحرير الصور البسيطة على الاطلاق.

مميزات برنامج تحرير الصور الرسام Paint 2016:

  • يتميز برنامج تحرير الصور الرسام بواجهة مستخدم وواجهة رئيسية سهلة ورائعة للغاية، وهذا ما يميزه عن باقي البرامج التي تكون صعبة في الاستخدام وتحتوي على واجهات معقدة، يصعب على المستخدم المبتدئ العمل من خلالها، ولكن مع برنامج الرسام اصبح التعديل البسيط على الصور سهلاً للغاية ولا يحتاج المسخدم لاي مساعدة عن القيام بالعمل من خلاله.

 

  • يقدم برنامج تحرير الصور الرسام Paint أداة مميزة وفعالة وسريعة جداً في الاستجابة للاوامر، وخصوصاً انه يتميز بقلة مساحته النسبية والتي لا تشغل شئ من مساحة القرص الصلب لحاسوبك.
  • ويتميز برنامج الرسام في اصداره الاخير بميزة التعامل مع تعدد الطبقات وهي الميزة التي لا تتوفر الا في برامج تحرير الصور الكبيرة والتي يتعامل معها محترفو التصميم، وبهذه الاضافة لبرنامج الرسام اصبح بامكان المستخدم تكوين صور ورسومات غنية ومميزة وبها بعض التأثيرات الجميلة والتي لم تكن في الاصدارات السابقة من البرنامج.

 

  • يدعم برنامج الرسام خاصية التحديث بشكل تلقائي ودوري للبرنامج ومن خلال التحديث سيتمكن البرنامج من اضافة اي مزايا اضافية او أدوات للتحسين من اداء البرنامج إضافة الى اهمية التحديث الدوري لتصحيح واصلاح الاخطاء التي قد تم اكتشافها في الاصدارات والنسخ السابقة.
  • يحتوي برنامج محرر الصور الرسام paint 2015 على الكثير من المؤثرات الخاصة والتي تساعدنا كمستخدمين للبرنامج في انشاء صور ورسومات متقنة بشكل افضل من ذي قبل.

 

  • ويوفر برنامج تحرير الصور ميزة جديدة ألا وهي ميزة ادراج الاضافات والادوات الجديدة والتي يمكن تحميلها من خلال الموقع الرسمي للبرنامج على شبكة الانترنت، وتستطيع اكتشاف الاضافات في حال وجودها عند تفعيل اداة وخاصية التحديث من اعدادات برنامج الرسام.

 

  • ويحتوي البرنامج الكثير من الادوات الرئيسية والتي يحتاجها المستخدم المبتدئ والعادي في تحرير وانشاء الرسومات والصور، مثل ادوات الرسم والقلم والالوان والممحاة واداة التحديد واداة التعبئة والعصا السحرية واداة تحرير واضافة النص، واداة القص والتعبئة، واداة تغيير سمك الخط، وامكانية اضافة صورة وخلفية للصورة، كما يحتوي على اداة التكبير والتي تعرف باداة العدسة.

 

  • كما يمكن استخدام ادوات اخرى كاداة الاستدارة للصور والنصوص وفي الـ 4 اتجاهات التالية :(استدارة 180 درجة، واستدارة لليمين 90 درجة، واستدارة لليسار 90 درجة، والانعكاسات بنوعيها (انعكاس افقي، وانعكاس عمودي)، ويمكن ايضاً استخدام اداة لاختيار اكثر من صورة وتركيبهم فوق بعضهم كنظام وضع الماركيتينج ووتر Markiting Watar او ما تسمى العلامة المائية التي تستخدم لاضافة شعار لاثبات ملكية الصورة ولحفظ حقوق الملكية.

 

معلومات هامة عن برنامج الرسام paint :

  • اسم البرنامج: Paint.net
  • اصدار البرنامج: V 4.0.4
  • تصنيف البرنامج: برامج تصميم
  • حجم البرنامج: 6.22 ميجا بايت
  • ترخيص البرنامج: مجاني Free
  • توافق البرنامج: البرنامج متوافق مع جميع انظمة تشغيل الحاسوب ويثبت تلقائياً مع نسخة الويندوز

 

شاهد معنا صورة لبرنامج تحرير الصور الرسام Paint أثناء الاستخدام:

1
صورة لبرنامج الرسام Paint.net اثناء الاستخدام

وفي نهاية شرحنا لبرنامج تحرير الصور الرسام باصداره الاخير للعام ، نود التأكيد على ان البرنامج يكون منصب مع نسخة الويندوز ولكن في الغالب القليل منا من يمتلك الاصدار الاخير من البرنامج ونسخة عام ، وعليه نود منكم زيارة رابط التحميل المرفق اسفل المقال للحصول على النسخة النهائية من برنامج الرسام للعام علماً ان رابط التحميل مباشر ولا يحتوي على نوافذ منبثقة.

كما ونسعد بزيارتكم لقناة موقعنا على موقع اليوتيوب ونود منكم في حال اردتم متابعة كافة شروحات البرامج المحملة على موقع الاول للبرامج عمل اشتراك لقناة موقع الاول للبرامج المجانية على موقع اليوتيوب بالضغط على زر اشتراك بالعربية أو زر Supscrib بالانجليزية.

حمل من هنا





التحميل من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *